كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

كتاب الوراثة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

ملخص عن كتاب الوراثة:

شكل مفهوم الوراثة – وراثة السمات الجسدية والعقلية بطريقة أو بأخرى من الوالدين – العديد من جوانب التجربة الإنسانية ، مثل محاولات البشر لفهم الاختلافات في الشخصيات ، ومستويات الذكاء ، والعرق ، والتسلسل الهرمي الاجتماعي ، و نهج لزيادة غلة المحاصيل وجودتها. الخيول والماشية. يتتبع هذا الكتاب تاريخ الأفكار المتعلقة بميراث السمات والاستخدام الأيديولوجي لمفهوم الوراثة من الحضارات القديمة والعصور الوسطى إلى العصر الحالي. يُظهر الكتاب أيضًا آثار المعتقدات البشرية حول الوراثة على تفاعلهم مع مجموعات مختلفة من الناس ، مثل النساء والأقليات العرقية. نجد أيضًا في الكتاب شرحًا مبسطًا لما نعرفه الآن عن الآليات الأساسية للوراثة ، مثل بنية الحمض النووي والجينات والإنزيمات. أخيرًا ، يتناول الكتاب التقنيات المذهلة التي توصل إليها البشر في التعامل مع الوراثة ، مثل تحديد إمكانية إصابة الأطفال بأمراض وراثية ، وتحديد الجينات المسؤولة عن بعض الاضطرابات الوراثية. وهذا ملخص كتاب الوراثة.

 

نبذة عن كاتب كتاب الوراثة:

جون والر أستاذ مشارك في تاريخ الطب. حصل على بكالوريوس في التاريخ الحديث وماجستير في علم الأحياء البشري من جامعة أكسفورد ، وكذلك ماجستير في تاريخ العلوم والطب من إمبريال كوليدج لندن ، ودكتوراه في تاريخ وفلسفة العلوم من جامعة كوليدج لندن. وقد نشر عددًا من الكتب والمقالات حول تاريخ علم الوراثة وعلم تحسين النسل وعلم فيكتوريا وعلم الأوبئة النفسي.

محتويات كتاب الوراثة:

الإهداء
تمهيد
النفس والبذور والشوفينية ٢٥٠٠ قبل الميلاد–٤٠٠ ميلاديًّا
الجنس والبذرة والخطيئة في العصور الوسطى
الوراثة في أوائل العالم الحديث ١٤٥٠–١٧٠٠
الوراثة في عصر التنوير
الوراثة في القرن التاسع عشر
الجزيئات والبشر
آفاق جديدة
التقدُّم المحرَز والإمكانات
قراءات إضافية
مصادر الصور

اقتباسات من كتاب الوراثة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

جون والر

الكتب مشابهة لــ كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا