كتاب اليس في بلاد الكم PDF

كتاب اليس في بلاد الكم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اليس في بلاد الكم PDF

ملخص عن كتاب اليس في بلاد الكم:

رحلة خيالية رائعة يأخذنا فيها المؤلف ، روبرت جيلمور ، في جولة في عالم فيزياء الكم ، بما في ذلك النظريات الغريبة حول طبيعة الجسيمات دون الذرية ، والتي يستخدمها العلماء في العصر الحديث لوصف العالم المادي.

رواية جديدة من بطولة الإلكترونات والنيوترونات والبروتونات والفوتونات والكواركات ، يوضح جيلمور من خلالها بعض المفاهيم الأساسية التي يصعب فهمها في ميكانيكا الكم. تذهب أليس إلى Quantum Country – وهي نسخة جديدة تمامًا من Wonderland ، أصغر من الذرة – وكل معلم هناك يعلم جانبًا مختلفًا من نظرية الكم. هناك ، تلتقي أليس بعدد من الشخصيات الاستثنائية ، والتي من خلالها تتعرف على مبدأ عدم اليقين ، والوظائف الموجية ، ومبدأ باولي ، ومفاهيم أخرى محيرة ، مع نهج جديد يسهل فهمهم جميعًا. ومن ثم ، يعد الكتاب مقدمة مفيدة ومثيرة للاهتمام لفهم العديد من جوانب العالم الذي نعيش فيه ، وهو مدعوم برسوم إيضاحية أنشأها المؤلف بنفسه.

وهذا ملخص كتاب اليس في بلاد الكم.

 

نبذة عن كاتب كتاب اليس في بلاد الكم:

روبرت جيلمور: تخرج عام 1962 من قسم الفيزياء والرياضيات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. أصبح محاضرًا في المعهد عام 1967 ، ثم أستاذًا مساعدًا عام 1970. بعد ذلك انتقل للعمل في جامعة جنوب فلوريدا ، حيث أصبح أستاذًا متفرغًا في عام 1976 م ، وانتقل في نفس العام إلى دريكسيل. جامعة. كتب جيلمور العديد من الأوراق البحثية في عدة مجالات ، بما في ذلك: الديناميات غير الخطية ، ونظرية الكارثة ، والديناميكا الحرارية ، وميكانيكا الكم ، والفيزياء النووية والذرية والجزيئية ، والشبكات الكمية.

محتويات كتاب اليس في بلاد الكم:

تمهيد
إلى داخل بلاد الكَم
بنك هايزنبرج
معهد الميكانيكا
مدرسة كوبنهاجن
أكاديمية فيرمي-بَوز
الواقع الافتراضي
ذرات في الخواء
قلعة رذرفورد
حفل الجُسيمات التنكري
مدينة ألعاب الفيزياء التجريبية

اقتباسات من كتاب اليس في بلاد الكم:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

روبرت جيلمور

الكتب مشابهة لــ كتاب اليس في بلاد الكم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا