كتاب انداء الفجر pdf

كتاب انداء الفجر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب انداء الفجر pdf

ملخص عن كتاب انداء الفجر:

قصائد هذا الديوان هي ومضة حب وجمال تمتع بها شعر هذا الشاعر. من مأساته وبؤسه ، يخلق ملحمة توحد مشاعره كشاعر ، وحقيقة الطبيعة الساحرة ، ليستوحى من طاقة الجمال الشعري. يعطينا ألحانًا من أوتار الشعر الرنانة. وكل قصائده التي وردت في هذا الديوان تعبر عن صبر الحب المفرط ، ومأساة المعاناة من هذه الحياة التي حملته حتى مع لطف حبيبته زينب التي أهدتها بهذا الديوان. فسلطت الضوء على ربيع الشعر الذي انطلق من حساسية الشعور الشعري في كلمات الشاعر ، ومن يقرأ هذه المجموعة سيجد أن الشاعر اختار مجموعته الشعرية ليوكلها بكلمات يتجلى فيها صبر الألم. . ولا غرابة في أن يكون الشعر كتاباً من أقوالاً موثَّقاً بالضمير يشعل فيه نبع الشعر. وهذا ملخص كتاب انداء الفجر.

 

نبذة عن كاتب كتاب انداء الفجر:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب انداء الفجر:

إهداء الديوان
تصدير
شعر الديوان
دراسات أدبية

اقتباسات من كتاب انداء الفجر:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب انداء الفجر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا