كتاب اهل البحر pdf

اهل البحر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اهل البحر pdf

ملخص عن كتاب اهل البحر:

“البحر هو كل شيء، البداية والنهاية، الجو الطيب والنواة، الحياة والموت، الرزق، الصبر واليأس، الخوف والتحدي، الرزق والتطلع دائمًا إلى الأفق”.

بأسلوب روائي رائع ومميز، يرسم لنا «محمد جبريل» صورة بانورامية عن حياة «بحري». تلك المنطقة التي تقع بين سراي رأس التين وميدان المنشية بمدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، منذ بداية القرن العشرين وحتى يومنا هذا. يتجول في شوارعها وأماكنها، ويتعرف على أهلها وحياتهم، ويستمع إلى أخبارهم. لقد جلب لنا العديد من القصص. ويروي لنا مثلا قصة “الأبجر” الشاب الذي عاش حياته كلها ظلما وإيذاء كل من حوله، وكيف تغيرت أحواله إلى الشعور بالندم والتوبة والرجاء المغفرة من الله . قصة الشيخ “شافع عبد الصبور” أو “ابن الخطاب” كما يلقب ذلك الإمام التقي والدين الذي ستتغير حياته من عزلته في زاوية المسجد والتزامه بالعبادة إلى دخوله السجن في زنزانة الشرطة. وغيرها من القصص والحقائق والأحداث الاجتماعية والتاريخية التي تزخر بها في هذا الكتاب.

وهذا ملخص كتاب اهل البحر.

نبذة عن كاتب كتاب اهل البحر:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

محتويات كتاب اهل البحر:

ابتهال المنسي
الأبجر
إبراهيم سيد أحمد
ابن خطاب
أبو الحسن الشاذلي
أبو حلاوة
أبو العباس المرسي
أحمد خليل
أحمد المسيري
الإسكندر الأكبر

اقتباسات من كتاب اهل البحر:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل

الكتب مشابهة لــ كتاب اهل البحر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا