كتاب برلمان الانسان pdf

برلمان الانسان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب برلمان الانسان pdf

ملخص عن كتاب برلمان الانسان:

“هذا العمل عبارة عن دراسة للرؤى المتغيرة للهياكل الدولية، وكيفية استخدامها لتحقيق الأهداف المشتركة للإنسانية في المجالات التي تعجز فيها الدول عن العمل بشكل فردي بشكل مرض. فهي أقل اهتماما بالمؤسسات الرسمية للأمم المتحدة ونظام عملها نفسه، وأكثر اهتماما بطريقة عمل المنظمة، وكيف تغيرت للقيام بنشاط جديد، ودعونا نرى – على وجه الخصوص – لماذا الجديد واعتبر النشاط امتدادا للدور الأصلي الذي لعبته المنظمة الدولية. »

تأسست الأمم المتحدة عام 1945 على يد الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية. ورثت الكثير من سمات التجربة الأولى في مجال التعاون الدولي، والتي تمثلت في عصبة الأمم، إلا أن الأمم المتحدة أوسع نطاقا وصلاحيات، سواء في مجال حل المنازعات الدولية، أو حقوق الإنسان، أو الشؤون الاقتصادية. تدخلت المنظمة في العديد من القضايا الدولية، نجحت في بعضها وفشلت في أخرى. يتتبع الكتاب الذي بين أيدينا تجربة الأمم المتحدة على مدى ستة عقود، منذ تأسيسها عام 1945م حتى عام 2005م، ويقيم نجاحاتها وإخفاقاتها، ويستشرف مستقبلها في السنوات التالية. بالإضافة إلى مناقشة الخطوات الحذرة الأولى التي اتخذتها الحكومات على طريق الاتفاقيات الدولية والأطر الفكرية والسلوك التعاوني، فإنه يروي بالتفصيل والتفصيل مستوى الخدمة التي قدمتها الأمم المتحدة على مدى العقود الستة، مثل: القضايا الأمنية وحفظ السلام وحقوق الإنسان والاتفاقيات البيئية.

وهذا ملخص كتاب برلمان الانسان.

نبذة عن كاتب كتاب برلمان الانسان:

بول كينيدي: مؤرخ ودبلوماسي بريطاني مشهور. كان مهتماً بتاريخ العلاقات الدولية والفكر الاقتصادي والاستراتيجي. نال شهرة عالمية بعد نشر كتابه “صعود وسقوط القوى العظمى 1500-2000م” الذي نال استحسان وإعجاب كبيرين وترجم إلى 23 لغة.

ولد بول مايكل كينيدي عام 1945 في شمال إنجلترا. تخرج في قسم التاريخ بجامعة نيوكاسل، وواصل دراسته حتى حصل على الدكتوراه من جامعة أكسفورد. شغل منصب أستاذ في قسم التاريخ بجامعة إيست أنجليا في إنجلترا، وبقي في هذا المنصب لسنوات قبل أن يغادر إنجلترا إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1983م. وهناك شغل منصب أستاذ في قسم التاريخ بجامعة ييل، وتخصص في تدريس الشؤون الدولية مع التركيز على الجانب الاستراتيجي، ونظراً لعمق تخصصه في هذا المجال. تم تعيين فيلد مستشارًا للرئيس الأمريكي بيل كلينتون والأمين العام للأمم المتحدة بطرس بطرس غالي، وتولى إدارة مشروع جامعة ييل للأمن الدولي.

محتويات كتاب برلمان الانسان:

مقدمة الطبعة الإلكترونية
مقدمة الترجمة
ملاحظة حول عنوان الكتاب
تقديم المؤلف
القسم الأول: الجذور
الاتجاه المضطرب نحو نظام عالمي جديد ١٨١٥–١٩٤٥م
القسم الثاني: تطور مؤسسات الأمم المتحدة منذ ١٩٤٥م
لغز مجلس الأمن
المحافظة على السلام وصناعة الحروب
الأجندات الاقتصادية — الشمال والجنوب
الوجه الناعم لرسالة الأمم المتحدة
تحسين الوضع العالمي لحقوق الإنسان
نحن شعوب العالم الديمقراطية والحكومات والمنظمات غير الحكومية
الجزء الثالث: الحاضر والمستقبل
وعود ومخاطر القرن الحادي والعشرين
وبعد …مرة أخرى، تنيسون وبرلمان الإنسان
تقدير وعرفان
ملحق ميثاق الأمم المتحدة

اقتباسات من كتاب برلمان الانسان:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

بول كينيدي

الكتب مشابهة لــ كتاب برلمان الانسان pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا