كتاب بيروت مدينة العالم PDF الجزء الاول

كتاب بيروت مدينة العالم PDF الجزء الاول
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بيروت مدينة العالم PDF الجزء الاول

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب بيروت مدينة العالم للكاتب ربيع جابر PDF:

كتاب بيروت مدينة العالم ربيع جابر: “الشمس كانت تغرب” كان أنفاس الخريف عطرة في الهواء. تدفقت الشعاع البرتقالي عبر أزقة الأرض وأعطت قشرة رقيقة مثل الشمع على الأبواب والجدران والنوافذ والوجوه. ارتد الضوء عن زجاج المباني إلى الميناء، مما جعل المباني تبدو وكأنها مشتعلة. الشام.”، وهذا كان ملخص كتاب بيروت مدينة العالم PDF

نبذة عن كاتب كتاب بيروت مدينة العالم

الكاتب ربيع جابر: كاتب وصحفي لبناني من مواليد بيروت عام 1972. تخرج في الفيزياء من الجامعة الأمريكية في بيروت. وهو رئيس تحرير الملحق الفكري والأدبي الأسبوعي “آفاق” في صحيفة “الحياة” الصادرة في لندن، تضمن كتاب “بيروت 39” إحدى كتابات ربيع جابر ، وقد صدر الكتاب بمناسبة بيروت عاصمة العالم للكتاب عام 2009. ويضم أعمال أدباء وشعراء دون سن التاسعة والثلاثين في العالم العربي.

في عام 2010 ، تم ترشيح جابر للجائزة العالمية للنثر العربي عن كتاب “أمريكا”، والذي تم اقتباس الفيلم الذي يحمل نفس الاسم منه، حصل ريبي جابر على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2012 عن رواية “أصدقاء بلغراد” التي نُشرت في أبو ظبي في 27 مارس 2012.
كتاب بيروت مدينة العالم PDF

أعمال ومؤلفات الكاتب ربيع جابر

ولد ربيع جابر في بيروت عام 1972 ، وبسبب اندلاع الحرب الأهلية في لبنان ، قضى معظم سنوات الحرب على الجبل في مدينة بعقلين ، الشوفية ، حيث كانت الحياة في ذلك الوقت مقسمة بين المدارس. والملاجئ بين الملاعب والميادين وأخبار الاقتحامات والجبهات.

عن حياته وتأثير ذلك المكان على كتاباته المبكرة ، يقول جابر في مقابلة معه:

ولدت في بيروت عام 1972 في مستشفى صغير محيت سنوات الحرب من على وجه الأرض. كانت تقع بجوار المتحف الوطني وبعد عام 1975 أصبحت المنطقة جزءًا من الخط الأخضر الشهير للتواصل الذي يقسم بيروت. في مدينتين متنافستين ، شرق بيروت وغرب بيروت لمدة 15 عامًا. كانت الالتماس ، المتخيل الآن أو غير موجود ، بين عامي 1975 و 1990 ، أحياء مدمرة بأكملها مليئة بالأشواك والأنقاض والكلاب المسعورة ، وفيها جثث المخطوفين ألقيت بعيدًا ، قطعت عن سنواتهم بسبب كلمات عن الهوية.المتاجر العالمية الفاخرة تبيع ما تريد ، وإلى جانب ذلك يمكنك رؤية بعض آثار الحرب ، مثل منزل مهجور مكسور أو جدار مثقب ثقوب الرصاص والشظايا.
كتاب بيروت مدينة العالم PDF

في عام 1989 استقر في “بيروت الغربية” وعاش في الجامعة الأمريكية وتخرج في الفيزياء من نفس الجامعة.

في عام 1996 نشر ربيع جابر رواية بعنوان “الفراشة الزرقاء” تحت اسم مستعار نور خاطر.

انتقل إلى الطباعة عام 2001 حيث عمل محررًا في الملحق الثقافي الأسبوعي “عفق” الذي تصدره صحيفة “الحياة”.

منذ البداية رأى جابر “الرسالة على أنها الخلاص الوحيد ، طريق واضح ومشرق للمشي” ، مع العلم أن لا أحد يعرف الكثير عن حياته الشخصية إلا القليل وما تعلمه الناس من كتبه ، وبعض العبارات الصغيرة جدًا.

اقتباسات من كتاب بيروت مدينة العالم للكاتب ربيع جابر PDF:

  1. عادت إليه ذكرى نهارٍ شتوي بعيدٍ وخيّّل غليه أنه ما زال يركض تحت ذلك المطر. كان مطراً رمادياً، لم يلبث أن صار أسود، وكان ينهمر بلا توقف. سال العالم. سالت السماء وسالت الأرض وسال جسم عبد الجواد أحمد البارودي. عادت إليه الذكريات فرأى نفسه يسيل راكضاً من الشام، من الدكان الصغير حيث سال دم أخيه على الأرض.. كان يركض ولون الخوخ في عينيه.
  2. انتشرت بقعة الدم على وجه الشمس. انطفأ نور الكون وحلّ الظلام. ذراعه كلها ارتجفت وخيل إليه أن السكينة تسقط من بين أصابعه الآن فقط. كأن هذا العمر كله لم يعبر… التفت وعاد يحدق إلى الأفق… وسمعت ذلك الصوت من جديد: قعق، قعق، قعق. لكن هذه المرة لم يرفع رأسه. عبد الجواد نظر إلى الغروب القاتم ولم يرفع رأسه إلى السماء: كان تائهاً في ظلمات تتمدد وفي أعماقه. كأنه يسقط في بئر بلا قعر..”. ربيع جابر يجتاز خياله حدود الزمان وحدود المكان منطلقاً إلى ذلك الزمن البعيد الذي سبق نشوب الحرب العالمية الأولى وقدوم جمال باشا إلى بيروت، انطلق إلى حارة البارودي، ليروي قصتها وقصة الرجل صاحب الذراع الواحد الذي بنى البيت الصغير الأول لهذه العائلة، في المكان الذي عرف لاحقاً بحارة البارودي ففي ذلك الشتاء البعيد جاء الجد الأكبر لعائلة البارودي إلى بيروت بين 1820 و1822،
  3. جاء عبد الجواد أحمد البارودي صاحب الذراع الواحدة، جاء إليها هارباً من الشام. يسحب ربيع جابر القارئ إلى عالم الأسلاف إلى آثارهم، إلى مبانيهم التي رمت عليها الحداثة ثوباً جديداً، كما يسحب ربيع جابر نفسه يسحب أيضاً القارئ معه إلى ذلك كله في محاولة لإيقاظ الزمن النائم في الحجارة لإخضاعه لعملية مساءلة عما كان في ذلك الزمن. وهل ما جرى ما هو إلى مقدمات لما هو آت. ومع شخصية عبد الجواد أحمد البارودي المرسومة بدقة ينتقل الكاتب وبخفة إلى ذلك الزمن البعيد إلى ما قبل الحرب العالمية الأولى، مسترسلاً من خلالها في التأريخ لبيروت تلك الفترة. ومندمجاً مع شخصيته إلى حدّ التماهي. مقنعاً القارئ بأنه كان أحد شهود أحداث تلك الرواية بكل خيالاتها. وربما ببعض واقعها.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب ربيع جابر
كتب ربيع جابر إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ربيع جابر أونلاين تحميل كتب ربيع جابر pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ربيع جابر مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ربيع جابر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ربيع جابر ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب بيروت مدينة العالم PDF الجزء الاول

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا