كتاب تحريات كلب pdf

كتاب تحريات كلب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تحريات كلب pdf

ملخص عن كتاب تحريات كلب:

تحريات كلب رواية لـ فرانز كافكا ، فى التحريات سنواجه ذلك القلق المحتدم وتلك الرهبة المحلقة ، فلا هي تبدد ولا هي تنقض لتضع نهاية لعالم مجبول من فزع . انظر إلى تجربة كافكا الشاب مع عالم المسرح وهي تنعكس صداماً هائلاً حد التمزق حيث تنقض الموسيقى على الجرو الصغير في التحريات فتوشك أن تقضي عليه ، ثم طالع تلك السخرية الباطشة التي يتناول بها كافكا شريحة من الفنانين بلغت من العجز والعمق في الهامشية والبُعد عن القدرة على التأثير الحقيقي إلى الحد الذي لم يتردد معه كافكا في تشبيه هذه الشريحة بالكلاب المحلقة التي فقدت حتى تلك الجدارة البديهية والأولية التي مارسها رجل الكهف بالقدرة على إنتاج المزيد من نوعه !

 وهذا ملخص كتاب تحريات كلب.

 

نبذة عن كاتب كتاب تحريات كلب:

Kafkaفرانز كافكا (3 يوليو 1883 – 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب يهودي تشيكي كتب باللغة الألمانية، وهو رائد في الكتابة الكابوسية. ويعتبر من أفضل الكتاب الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة. تصنف أعماله ضمن الواقعية المعجزة. تتضمن قصصه عادةً أبطالًا غريبي الأطوار يجدون أنفسهم وسط مأزق ما في مشهد سريالي. ويرجع ذلك إلى الموضوعات النفسية التي يتناولها في أعماله، مثل الاغتراب الاجتماعي، والقلق، والذعر، والشعور بالذنب، والسخافة. أشهر أعماله: “التحول”، “المحاكمة”، “القلعة”. لقد ظهر مصطلح الكافكاوي في الأدب كرمز للكتابة الحداثية المليئة بالظلام والسخافة.

ولد كافكا في 3 يوليو 1883 في براغ، التي كانت آنذاك جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية، لعائلة ألمانية من الطبقة المتوسطة ذات أصول يهودية أشكنازي. عمل موظفاً في إحدى شركات التأمين ضد الحوادث الصناعية، مما جعله يقضي وقت فراغه في الكتابة. على مدار حياته، كتب كافكا مئات الرسائل لعائلته وأصدقائه المقربين، بما في ذلك والده، الذي كانت علاقته به متوترة وسيئة. كان مخطوبًا لعدد قليل من النساء لكنه لم يتزوج قط. توفي عام 1924 عن عمر يناهز الأربعين بسبب مرض السل.

محتويات كتاب تحريات كلب:

انظر الكتاب.

اقتباسات من كتاب تحريات كلب:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب فرانز كافكا
الكاتب فرانز كافكا الابن البكر لأسرةٍ يهودية من الطبقة المتوسطة. وُلِد في 3 تموز/ يوليو 1883، في براغ، عاصمة بوهيميا، وهي المملكة التي كانت جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية. كانت المأساة التي أصابت عائلة كافكا هي وفاة شقيقين لفرانز، وهما جورج ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب تحريات كلب pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا