كتاب ترنيمة عيد الميلاد PDF

كتاب ترنيمة عيد الميلاد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ترنيمة عيد الميلاد PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب ترنيمة عيد الميلاد للكاتب تشارلز ديكنز PDF:

ترنيمة عيد الميلاد هو رواية قصيرة كتبها تشارلز ديكنز ونُشرت لأول مرة في عام 1843. تدور القصة حول رجل أعمال ثري يُدعى إبنيزر سكروج، الذي يعيش حياة بائسة ومُتشددة في البخل والانعزال. في ليلة عيد الميلاد، يزوره شبح شريكه السابق الراحل، جاكوب مارلي، ويحذره من مصيره القادم إذا استمر في طريقته البخيلة.

يظهر لسكروج بعدها ثلاثة أرواح أُخرى، الروح الماضية والحاضرة والمستقبلية، وتأخذه في جولة لتعليمه دروسًا عن العطاء والسخاء والرحمة. يشهد سكروج خلال هذه الجولة على العديد من الحالات البائسة والمحزنة، بما في ذلك وفاة طفل صغير وتشييع جنازته بلا أحد يحضرها.

تتأثر قلب سكروج بما رآه ويتغير تمامًا، فيصبح رجلًا سخيًا ومحبوبًا ويبدأ في مساعدة الآخرين. في النهاية، كتاب ترنيمة عيد الميلاد يستعيد سكروج السعادة ويحتفل بعيد الميلاد مع أحبائه وأصدقائه. تُعتبر رواية ترنيمة عيد الميلاد من أعظم الأعمال الأدبية التي تتحدث عن قوة التغيير والتوبة والرحمة في الحياة البشرية.

نبذه عن كاتب كتاب ترنيمة عيد الميلاد

تشارلز ديكنز روائي إنجليزي. يُعتبر بإجماع النُّقّاد أعظم الروائيين الإنكليز في العصر الفكتوري، ولا يزال كثيرٌ من أعماله يحتفظ بشعبيّته حتى اليوم. تميَّز أسلوبه بالدُّعابة البارعة والسخرية اللاذعة. صوَّر جانباً من حياة الفقراء، وحمل على المسؤولين عن المياتم والمدارس والسجون حملةً شعواء. من أشهر آثاره: “أوليفر تويست” Oliver Twist (عام 1839) و”قصة مدينتين” A Tale of Two Cities (عام 1859) نقلهما إلى العربية منير البعلبكي، و”دايفيد كوبرفيلد” David Copperfield (عام 1850) و”أوقات عصيبة”Hard times.

وهو (عضو الجمعية الملكية للفنون) (بالإنكليزية: Charles John Huffam Dickens) روائي إنكليزي من أكثر كُتاب العصر الفيكتوري شعبية وناشط اجتماعي، وعُرف باسمٍ مستعار هو “بوز”.توفي بسبب أزمة دماغية حادة.
مجد الناقدان غيورغ غيسنغ وجي. كيه. تشسترتون أستاذية ديكنز النثرية، وابتكاراته المتواصلة لشخصيات فريدة، وقوة حسه الاجتماعية. لكن زملاءه الأدباء مثل جورج هنري لويس وهنري جيمس وفيرجينيا وولف عابوا أعماله لعاطفيتها المفرطة ومصادفاتها غير المحتملة، وكذلك بسبب التصوير المبالغ فيه لشخصياته.

بسبب شعبية روايات ديكنز وقصصه القصيرة فإن طباعتها لم تتوقف أبداً. ظهر عديد من روايات ديكنز في الدوريات والمجلات بصيغة مسلسلة أولاً، وكان ذلك الشكل المفضل للأدب وقتها. وعلى عكس الكثيرين من المؤلفين الآخرين الذين كانوا ينهون رواياتهم بالكامل قبل نشرها مسلسلة، فإن ديكنز كان غالباً يؤلف عمله على أجزاء بالترتيب الذي يُريد أن يظهر عليه العمل. أدت هذه الممارسة إلى إيجاد إيقاع خاص لقصصه يتميز بتتابع المواقف المثيرة الصغيرة واحداً وراء الآخر ليبقي الجمهور في انتظار الجزء الجديد.

اقتباسات من كتاب ترنيمة عيد الميلاد للكاتب تشارلز ديكنز:

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

الكاتب تشارلز ديكنز
كتب تشارلز ديكنز إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب تشارلز ديكنز أونلاين تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf بروابط مباشرة مجانا كتب تشارلز ديكنز مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفتشارلز ديكنز (1812-1870) كان كاتبًا إنجليزيًا شهيرًا في القرن التاس ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب ترنيمة عيد الميلاد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا