كتاب حياة تحطمت pdf

كتاب حياة تحطمت
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حياة تحطمت pdf

ملخص عن كتاب حياة تحطمت:

“شاهين: يا صبحي! …اشعر بالضعف! … درعي لم يعد قادراً على ضرب العالم بمطرقة أو زهرة … أنا مخلوق لا يصلح لشيء الآن … إنه العالم الذي يجب أن يضربني بمطرقة … أوه! …ولكن العالم امرأة جميلة، رشيقة، أنيقة، لا تملك إلا حذاءً جديداً بكعبٍ عالٍ… ضربها صحيح، يؤلم… لكنه حلو!”

تتدمر حياتنا عندما نقلل من أنفسنا حتى نختفي، ونعظم الآخرين حتى نراهم آلهة جبل أوليمبوس. وهكذا تحطمت حياة شاهين عندما تركته زوجته وفضلت عيساوي بك الذي كان يملك السلطة والمال عليه. ولم يقاوم «شاهين» ذلك التخلي بتحسين أحواله ليصبح نظيرًا لـ«عيسوي بك» ويتمكن من استعادة زوجته وابنه. بل كان مصاباً بمرض نفسي اسمه “عقدة النقص المعقدة”. نظر إلى “عيسوي بك” بدهشة وخشوع، وعاش حياته بلا مبالاة حتى فقد وظيفته، وتجول بلا هدف كالمجنون، كما تجول مجنون “ليلى” في الماضي عندما عجز عن الزواج من ابنه. الحبيب، وهنا يتدخل الدكتور “صبحي” محاولاً إعادة تلك الحياة الممزقة. وأتساءل عما إذا كان سينجح في هذا؟

وهذا ملخص كتاب حياة تحطمت.

نبذة عن كاتب كتاب حياة تحطمت:

توفيق الحكيم: أحد أهم وأشهر الأسماء في جيل رواد الأدب العربي الحديث. نال مكانة خاصة في قلوب قرائه، وتربع على عرش المسرح العربي، مؤسسا اتجاها جديدا هو المسرح العقلي.

ولد حسين توفيق إسماعيل الحكيم في 9 أكتوبر 1898م في مدينة الإسكندرية لأب مصري يعمل في القضاء وأم تركية أرستقراطية. وكان لطفولته في دمنهور الأثر العميق في تكوينه.

التحق بمدرسة دمنهور الابتدائية، ثم انتقل إلى القاهرة ليلتحق بمدرسة محمد علي التوجيهي. أتاحت له إقامته في القاهرة التردد على فرقة “جورج أبيض” المسرحية. شارك في ثورة 1919، والتحق بكلية الحقوق وتخرج فيها عام 1925. ثم سافر إلى باريس لإكمال دراساته العليا في الحقوق، لكنه حاد عن هذا الهدف. اتجه إلى الأدب المسرحي والقصص القصيرة، وتردد على المسارح الفرنسية والأوبرا ومتحف اللوفر وقاعات السينما. وهذا ما دفع والده لإحضاره إلى مصر مرة أخرى عام 1928م.

محتويات كتاب حياة تحطمت:

مقدمة
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب حياة تحطمت:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب توفيق الحكيم
ولد الكاتب توفيق الحكيم صيف عام 1903 وقيل 1898 ميلاديا بمدينة الأسكندرية، ثم بعد بلوغه إنتقل للعيش مع والده في محافظة البحيرة الواقعة علي طريق دمنهور، وربما كان لاختلاف أصول والديه سببا في تقلب حياتة والمواجهات التي مر بها، حيث أن والدته كانت من طبقة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب حياة تحطمت pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا