كتاب دخول الحمام مش زي خروجه PDF

كتاب دخول الحمام مش زي خروجه
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب دخول الحمام مش زي خروجه PDF

ملخص عن كتاب دخول الحمام مش زي خروجه:

“آه ، خففوا الفرج ، يا سلم مرتفع ، الذي فتح البيضة للكتتكوت خرج. أيها الإخوة ماذا حدث لهم ؟! لا أحد يأتي للاستحمام ولا أحد يتوضأ! هل الناس خائفون من عرقهم أم ماذا ؟! ”

كان أبو الحسن يمتلك حمامًا عامًا في أحد الأزقة المصرية المتواضعة ، يقدم خدمات التنظيف والاستحمام للناس مقابل بضعة بنسات ، لكن العمل لم يكن مربحًا على الإطلاق. الزبائن قليلون وأموالهم شحيحة ؛ صاحب الحمام لا يجد إلا طريق الشيطان ليخذه ، ألم يسير فيه كثيرون وتصحح أوضاعهم المادية؟ وظل الشيطان يتوسس له حتى قرر أن يكون شاهد زور في المحاكم مقابل مبلغ من المال. وتتبع أحداث المسرحية بشكل فكاهي بينه وبين زوجته “زينب”. يقود القدر عمدة ساذج لقرية في طريقهم. خروجه “.

وهذا ملخص كتاب دخول الحمام مش زي خروجه.

 

نبذة عن كاتب كتاب دخول الحمام مش زي خروجه:

إبراهيم رمزي: من أبرز ركائز المسرح العربي الحديث ورائد من رواده. كان لإسهاماته أثر عميق في نهضة المسرح العربي الحديث في مصر. وهو من أوائل الذين حاولوا تأصيل الأنواع الأدبية الجديدة ، بحسب د. عبد الحميد يونس. ابتكر القصة القصيرة وساهم في مجال الخيال التاريخي.

ولد إبراهيم رمزي في 6 أكتوبر 1884 م في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية حيث تلقى تعليمه الابتدائي. ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على شهادة البكالوريا من ثانوية الخديوي عام 1906. ثم سافر إلى بيروت للالتحاق بالجامعة الأمريكية. حصل رمزي على دبلومة في ثانوية المعلمين عام 1921 ، كما حصل على شهادة تعاون من جامعة مانشستر.

محتويات كتاب دخول الحمام مش زي خروجه:

اقتباسات من كتاب دخول الحمام مش زي خروجه:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

إبراهيم رمزي

الكتب مشابهة لــ كتاب دخول الحمام مش زي خروجه PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا