كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول PDF

رحلة من اسكندرية واستانبول
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول PDF

ملخص عن كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول:

رحلة سريعة من الإسكندرية واسطنبول: مع السيد أتول

توفيق حبيب

زيارة تركيا لم تكن من مشاريع مؤلف كتاب “توفيق حبيب” أو الصحفي القديم – كما أطلق على نفسه. تتطلب رحلة كهذه نفقات كثيرة يصعب عليه توفيرها. لكن سعادته طرقت بابه عندما سمع أن “جمعية الشبان المسيحيين” في مصر تنوي القيام برحلة بمصروفات مخفضة لأعضائها ، فلا يدع المؤلف الفرصة تتركه وينضم إلى الجمعية ؛ ليقضي أيامًا قليلة في الأناضول السعيدة ، ويرى أيضًا أحوالها وأحوال أهلها بعد زوال “خلافة السلطان”. وسرعان ما يضعنا حبيب في العمل ؛ يصف بطريقة مضحكة تفاصيل الرحلة ورفاقه الرحالة ، وما فعله بهم دوار البحر على متن السفينة ، ولكن بمجرد وصولهم إلى ميناء “اسطامبل” حتى تفرقوا في أحيائهم يتفرجون على الأضرحة و الذهاب إلى المقاهي والمطاعم التركية والاستمتاع بمكونات متاحفها لتقديم المسرات الطيبة والبريئة ؛ بالعودة في النهاية إلى القاهرة محملة بذكريات سعيدة. وهذا ملخص كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول:

وفيق حبيب: صحفي ومترجم مصري.

ولد توفيق حبيب مليكة عام 1880 م في عائلة قبطية وتلقى تعليمًا تقليديًا مثل معظم أقرانه في ذلك الوقت.كان مفتونًا بالصحافة ، فعمل مخبرا إخباريًا في البداية يجمع الأخبار ويسجلها ، ثم بدأ بكتابة سلسلة من المقالات في جريدة الأهرام تحت عنوان “على الهامش” وقعها تحت اسم ” الصحفي القديم “.يعتبر حبيب من أوائل الأقباط المصريين الذين عملوا في الصحافة. له العديد من الكتب التي تتناول أدب الرحلات وتصف أسفاره ، نذكر من بينها “شهرين في أروبا” و “رحلة سريعة من الإسكندرية واسطنبول” و “تذكار المؤتمر القبطي” وغيرها.توفي توفيق حبيب عام 1941 م عن سن الستين ، قضى منها أربعين عامًا في بلاط جلالة الملكة (الصحافة).

 

محتويات كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول:

 

اقتباسات من كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

وفيق حبيب

الكتب مشابهة لــ كتاب رحلة من اسكندرية واستانبول PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا