كتاب روعة التماثل في الكيمياء PDF

كتاب روعة التماثل في الكيمياء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب روعة التماثل في الكيمياء PDF

ملخص عن كتاب روعة التماثل في الكيمياء:

تزخر الطبيعة في جوانبها المرئية بجمال أخاذ يبهج عين الناظر ، ولكن ماذا عن الجمال الخفي للمواد على المستوى الجزيئي؟ حول هذا الكتاب المثير للاهتمام.

انطلاقا من خبرة علمية امتدت لسنوات عديدة يقدم الأستاذ الدكتور “محمد صبري أحمد عبد المطلب” لمحبي الجمال والمهتمين بالعلوم الطبيعية والرياضية مقدمة موجزة ومبسطة وشيقة تعرف القارئ على مساحة شاسعة من المادة بأبسط أشكالها. لرؤية الجزيئات الكيميائية من منظور رياضي وهندسي ، يتتبع جوانب التناظر المرتبطة بالتركيب الكيميائي ، والمدارات (سواء كانت ذرية أو جزيئية) ، والأطياف ؛ أن يكشف لنا ذلك الجمال الساكن ظاهريًا ، الجمال المتحرك الذي لا يتوقف عن الحركة ، مما يؤدي إلى إدراك مذهل لروعة وفن النظام في الجزيئات الكيميائية ، وكيفية التعامل مع مشاكل الروابط والأطياف. هذا الإدراك يزيد ويعمق معرفتنا وفهمنا للعالم من حولنا ، ويجعلنا في تواصل فعال مع لغة العلم المعاصر.

وهذا ملخص كتاب روعة التماثل في الكيمياء.

 

نبذة عن كاتب كتاب روعة التماثل في الكيمياء:

محمد صبري أحمد عبد المطلب: أستاذ متفرغ للكيمياء بكلية العلوم جامعة عين شمس ، حائز على العديد من الجوائز في مجال الكيمياء.

تخرج محمد صبري في كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1966 م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ، وحصل على الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الطيفية عام 1973 م من جامعة فريدريش شيلر في ألمانيا. حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الكيمياء عام 1984 م ، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى عام 1985 ، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية عام 2013 م ، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى عام 2014 م المره الثانيه)؛ منذ عام 1991 م في مجال الكيمياء الضوئية والطاقة الشمسية والبيئة ، ولمشاركته في العديد من المشاريع البحثية التطبيقية ، بتمويل من السوق الأوروبية المشتركة والأكاديمية المصرية للبحث العلمي وصندوق الشراكة المصرية الأمريكية.

محتويات كتاب روعة التماثل في الكيمياء:

إهداء
مقدمة
التماثل في الأشكال الهندسية
التمثيل الرقمي لعمليات التماثل وجداول سمات المجموعات
تطبيقات نظرية المجموعات في الكيمياء
قائمة لبعض جداول السمة للمجموعات ذات النقطة
معجم المصطلحات وفهرس
بعض المراجع العلمية

اقتباسات من كتاب روعة التماثل في الكيمياء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد صبري أحمد

الكتب مشابهة لــ كتاب روعة التماثل في الكيمياء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا