كتاب روعة حسابات كيمياء الكم PDF

كتاب روعة حسابات كيمياء الكم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب روعة حسابات كيمياء الكم PDF

ملخص عن كتاب روعة حسابات كيمياء الكم:

يقدم هذا الكتاب ، بطريقة عملية وسهلة ومثيرة للاهتمام ، بناءً على الرسوم التوضيحية والحسابات الخاصة بكيمياء الكم وتطبيقاتها ، والتي بنيت على تجارب المؤلف طوال حياته المهنية المليئة بالمحاضرات ومنشوراته البحثية العديدة في التخصص والناشئ. مجال علمي. الدوريات في هذا المجال. إنه كتاب فريد من نوعه. يقدم شرحًا موجزًا ​​، وإن كان وافياً ، لأمثلة توضح خطوات العمل ، والطرق المستخدمة في حسابات الخصائص المختلفة ، والحزم المتاحة لبعض برامج كيمياء الكم ، وبرامج عرض النتائج الرسومية ومصادرها ، فضلاً عن جودة أجهزة الكمبيوتر. وذلك لتعميق المفاهيم الصحيحة لأساسيات الكيمياء ، ليس فقط على مستوى التعليم الثانوي أو الجامعي ، ولكن أيضًا على مستوى متقدم يخدم بحث طلاب الدراسات العليا على مستويي الماجستير والدكتوراه ، وعلى مستوى الباحثين. المؤهلين بشهادات أكاديمية للتقدم في وظائفهم البحثية ، وفي مناصبهم في بعض الصناعات الكيميائية ، مثل الكيمياء الصيدلانية. المواد البيئية ، والطاقة ، والخلايا الشمسية ، والأصباغ ، إلخ. يوفر هذا الكتاب مقدمة سهلة للتحقق من صحة وتفسير وتوقع القياسات المختبرية للمركبات والمركبات والمواد الجديدة ذات الخصائص المحددة والمطلوبة.

باختصار ، سنرى روعة حسابات كيمياء الكم ، بطريقة سهلة وفعالة تزيد من فهمنا ، وتعمق معرفتنا ، وتوسعها إلى الأحدث ؛ الأمر الذي يجذبنا لزيادة قدرتنا على إتباع لغة العلم المعاصر باللغة الأم. يستخدم هذا الكتاب كمرجع لهذه الخدمة العلمية للباحثين في الجامعات المصرية والعربية.

 وهذا ملخص كتاب روعة حسابات كيمياء الكم.

 

نبذة عن كاتب كتاب روعة حسابات كيمياء الكم:

محمد صبري أحمد عبد المطلب: أستاذ متفرغ للكيمياء بكلية العلوم جامعة عين شمس ، حائز على العديد من الجوائز في مجال الكيمياء.

تخرج محمد صبري في كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1966 م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ، وحصل على الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الطيفية عام 1973 م من جامعة فريدريش شيلر في ألمانيا. حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الكيمياء عام 1984 م ، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى عام 1985 ، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية عام 2013 م ، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى عام 2014 م المره الثانيه)؛ وذلكَ تقديرًا لإسهاماتِهِ العِلميةِ المُتميزةِ في مجالاتِ الكيمياءِ الضَّوئيةِ وعلومِ الأَطيافِ والنانوتكنولوجيا والكيمياءِ الشمسيةِ والبيئة، ولتأسيسِه مَدْرسةً عِلْميةً مُنتشِرةً في العديدِ من الجامعاتِ والمؤسَّساتِ البَحثيةِ الوطنية، ولتأسيسِه مركزَ الطاقةِ الضوئيةِ ومَعاملَ النانوتكنولوجيا الضوئيةِ والشمسيةِ بجامعةِ عين شمس، ولدَوْرِه في تعميقِ أواصِرِ العلاقاتِ الدوليةِ بتنظيمِ ورئاسةِ مُؤتَمراتٍ عديدةٍ منذ عام 1991 م في مجال الكيمياء الضوئية والطاقة الشمسية والبيئة ، ولمشاركته في العديد من المشاريع البحثية التطبيقية ، بتمويل من السوق الأوروبية المشتركة والأكاديمية المصرية للبحث العلمي وصندوق الشراكة المصرية الأمريكية.

محتويات كتاب روعة حسابات كيمياء الكم:

نبذة عن المؤلف
شكر
مقدمة
ما الذي يمكننا عمله بالكيمياء الحاسوبية من منظور بعض المفاهيم الأولية؟
استخدامات في التعليم
الأطياف الجزيئية
المواد الفلزعضوية والمتراكبات
الديناميكا الجزيئية
الملاحق
قائمة ببعض الكلمات والمصطلحات الواردة في الكتاب (وفق حروف الهجاء العربية)
قائمة ببعض الكلمات والمصطلحات الواردة في الكتاب (وفق حروف الهجاء الإنجليزية)‎

اقتباسات من كتاب روعة حسابات كيمياء الكم:

… الليثيوم هو العنصر رقم ٣ في الجدول الدوري للعناصر، وله إيجابية كهربية مرتفعة جدًّا؛ نظرًا لسهولة فقْدِه للإلكترون الخارجي؛ ومن ثَمَّ فالليثيوم لا يوجد إلا وهو يحمل شحنةً موجبة وهو ما يعكسه شكلُ سطحِ خريطة توزيع الكثافة الإلكترونية طبقًا للجهد الإلكتروستاتيكي (التوزيع الإلكتروني المغطَّى باللون الأزرق)، بينما يَحمل الهيدروجين في هذه الحالة — خاصةً مع عناصر المجموعة الأولي أ — شحنة إلكترونية سالبة، فيصبح لونُ السطح أحمرَ دليلًا على ذلك. وبالانتقال إلى يمين الجدول الدوري مرورًا بالكربون ووصولًا إلى الفلورين، تنعكس صورةُ الألوان بالتدريج كما تُوضِّحه الألوان؛ فالفلورين يحمل الشحنةَ السالبة، ومن ثَمَّ يكون السطح المحيط به ذا لونٍ أحمرَ عكس الليثيوم.

… 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

محمد صبري أحمد

الكتب مشابهة لــ كتاب روعة حسابات كيمياء الكم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا