كتاب سر الاعتراف pdf

كتاب سر الاعتراف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سر الاعتراف pdf

ملخص عن كتاب سر الاعتراف:

بناءً على وقائع حقيقية، ينقل لنا المترجم “صالح أفندي جودت” رواية الأديب الفرنسي الشهير “ألكسندر ديماس الكبير”. “”سر الإعتراف”” تختلط العديد من المشاعر الإنسانية في هذه الرواية. الحب وعواقبه التي يمكن أن تغير الإنسان، واليأس وعذاب الضمير عندما يرتكب الإنسان ما يندم عليه، وما يؤدي إلى كراهيته للحياة. وتظهر هذه الصراعات من خلال حقائق تاريخية حقيقية تستحق الذكر، ممتزجة بأحداث شخصية لبطلي الرواية: «فيدور» و«فانينكا». وبأسلوب سردي أدبي، نقل الكاتب قصتهم الأقرب إلى المأساة، والتي تعكس أحوال المجتمع الروسي في عصر من التاريخ، كان فيه الظلم هو الأساس الأول للحكم، ولم يعاقب فيه الشريف ولو ولو كان مجرماً، بينما الفقير يهان ولو كان بريئاً. هل ستنجو فانينكا من فعلتها الشنيعة أم ينكشف لها “سر الاعتراف” الذي لم يحتفظ به الكاهن؟ وهذا ما تتناوله الرواية في سياق من التشويق المشوب بأحداث كانت في يوم من الأيام حياة أناس حقيقيين.

وهذا ملخص كتاب سر الاعتراف.

نبذة عن كاتب كتاب سر الاعتراف:

ألكسندر ديماس: روائي فرنسي مشهور، ذاع صيته في القرن التاسع عشر الميلادي من خلال المسرحيات والروايات الخالدة التي قدمها، المليئة بالمغامرة، والتي ترجمت إلى نحو مائة لغة، ووجدت فيها السينما العالمية مادة غنية لمئات من أفلام على مدار قرنين من الزمان.

وُلد دوماس ديفي دي لا بيليتييرا، المعروف باسم ألكسندر ديماس – ويُنطق أيضًا “دوماس” أو “دوماس” – في قرية فرنسية شمال شرق باريس، وكان والده من عرق مختلط. من أب فرنسي نبيل وأم جارية من أصل كاريبي. وبينما كان ديماس في الرابعة من عمره، توفي والده بسبب مرض السرطان، تاركاً الأسرة رهينة الفقر. لم يتلق تعليمًا كافيًا، لكن قراءته النهمة والقصص التي روتها له والدته عن شجاعة والده أثناء الحملات والحروب وسعت فهمه وألهبت مخيلته. ه. انتقل ديماس إلى باريس عام 1822م، وساعدته أصوله الأرستقراطية على تولي وظيفة في القصر الملكي، وفي تلك الفترة بدأ بكتابة مقالاته ومسرحياته.

محتويات كتاب سر الاعتراف:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصل السادس عشر
الفصل السابع عشر
الفصل الثامن عشر
كلمة للمُعرِّب
كلمة ثناء

اقتباسات من كتاب سر الاعتراف:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ألكسندر ديماس

الكتب مشابهة لــ كتاب سر الاعتراف pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا