كتاب سيرك الفيزياء الطائر PDF

كتاب سيرك الفيزياء الطائر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سيرك الفيزياء الطائر PDF

ملخص عن كتاب سيرك الفيزياء الطائر:

مرحبا بكم في هذا الكتاب الرائع. حيث تكون الأعمال المثيرة والحيل والألعاب الغريبة والمثيرة جزءًا من الحياة اليومية. لا تحتاج إلى تذكرة. كل ما تحتاجه هو أن تنظر إلى العالم من حولك لتكتشف حيل الفيزياء المذهلة هذه.

سنلتقي برجل يمكنه سحب سيارة ركاب بحبل بين أسنانه ، ومشاهدة ثعبان ميت لا يزال يعض ، واكتشاف أسرار خدعة الساحر وجهاً لوجه. وسنعرف إجابات أسئلة مثل: هل يمكنك إشعال الحرائق بالجليد؟ إذا وقعت في مصعد ، فهل يجب أن تقفز في اللحظة الأخيرة أم تستلقي على الأرض؟ كيف تولد الثعابين الكهربائية مجالًا كهربائيًا؟ ما سبب حدوث السراب؟ لماذا تألق النجوم؟ هل يمكنك قيادة سيارة على السطح؟ والعديد من الأسئلة الأخرى التي سنجد إجابات لها بين غلافي هذا الكتاب

 وهذا ملخص كتاب سيرك الفيزياء الطائر.

 

نبذة عن كاتب كتاب سيرك الفيزياء الطائر:

جيرل ووكر هي أستاذة الفيزياء في جامعة ولاية كليفلاند. حصل على درجة الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة ماريلاند عام 1973 ، وعُيِّن في جامعة كليفلاند منذ ذلك الحين. على مدار 16 عامًا ، سافر والكر إلى الولايات المتحدة وكندا لإلقاء محاضرات في الفيزياء. كان ضيفًا دائمًا في برنامج إذاعي أسبوعي تبثه الإذاعة الكندية لمدة 11 عامًا ، واستضافته شبكة قنوات ديسكفري الكندية في برنامج “ديلي بلانيت” عدة مرات.

محتويات كتاب سيرك الفيزياء الطائر:

تمهيد
الحركة
الموائع
الصوت
الحرارة
الكهرباء والمغناطيسية
البصريات
الرؤية

اقتباسات من كتاب سيرك الفيزياء الطائر:

هل يَنبغي عليك الركض أم السير تحت الأمطار عند عبور الطريق بدون مِظلَّة؟ الركضُ يعني بالتأكيد أنك ستقضي وقتًا أقلَّ تحت الأمطار، ولكنه يعني أيضًا أنك قد تتعرَّض لعددٍ أكبر من قطرات المياه. هل الإجابة ستتغيَّر إذا هبَّت الرياح لتقذِف الأمطار في طريقك أم لتُبعِدها عنك؟

إذا كنتَ تقود سيارتك عبْر الأمطار، فما السُّرعة التي ينبغي عليك اختيارها لتُقَلِّل كميَّة المياه المُتساقِطة على الزجاج الأمامي للسيارة لكي تتمكَّن من الحفاظ على وضوح الرؤية أمامك؟

الجواب: إذا كانت الأمطار تَنهمِر إلى الأسفل مباشرةً أو إذا هبَّت الرياح ناحيتك، ينبغي أن تَركُض بأقصى سرعةٍ ممكنة. وعلى الرغم من أنك تُواجِه قطرات المطر، فإن الوقت القليل الذي تُمضيه تحت الأمطار يَتركُكَ أقلَّ بللًا مما لو كنتَ تتحرَّك على نحوٍ أبطأ. ولكي تُقلِّل عددَ قطرات المطر المُصطدمة بك، ينبغي أن تُقلِّل مساحة المقطَع العَرضي الرأسي من خلال الانحناء إلى الأمام أثناء الركض. ولكي تتحرَّك على نحوٍ أسرع أثناء الانحناء إلى الأمام، يُمكنك أن تركب لَوح تزلُّج عبر الأمطار — كما اقترح أحد الباحِثين — ولكن هذا سيَجذب الانتباه بكلِّ تأكيد، بالإضافة إلى أنَّ لَوح التزلُّج يَحمل قَدْرًا أكبر من المتاعب مقارنةً بالمظلَّة.

… 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

جيرل ووكر

الكتب مشابهة لــ كتاب سيرك الفيزياء الطائر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا