كتاب شعر ابراهيم ناجي pdf

كتاب شعر ابراهيم ناجي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب شعر ابراهيم ناجي pdf

ملخص عن كتاب شعر ابراهيم ناجي:

ابراهيم ناجي الشاعر الذي كتب شعره بدم القلب لا بحبر القلم. ببراعته الشعرية استطاع تكييف كلماته وجعلها راوية تحكي لقرائها في كل قصيدة مناسبة حدثت في حياته اليومية ، والتي من خلالها يندب الخل والشاعر ، ويجعل الطبيعة خليلة تدعوها فتعطيه من روائع الشعر أسمى معانيها ، وعبر في هذا الديوان عن مغزى الصوفية في الحب ، وأظهر ذلك من خلال مخاطبة حبيبته في بعض القصائد باللفظ المذكر ، وهي ميزة. من الحب الصوفي أو العذري. وهذا ملخص كتاب شعر ابراهيم ناجي.

 

نبذة عن كاتب كتاب شعر ابراهيم ناجي:

إبراهيم ناجي: من أبرز الشعراء المصريين في النصف الأول من القرن العشرين. كان رئيسًا لمدرسة أبولو للشعر ، وترأس رابطة الكتاب في الأربعينيات. ترجم العديد من الكتب الإنجليزية والإيطالية إلى العربية ، ومن أشهر قصائده “الأنقاض” التي غنتها أم كلثوم.

ولد إبراهيم ناجي عام 1898 م في حي شبرا بالقاهرة ، وتخرج في التربية حتى التحق بالمدرسة الملكية للطب ، وتخرج منها عام 1922 م. ثم نُقل إلى وزارة الصحة ، وعين بعدها مراقباً طبياً بوزارة الأوقاف.

اشتهر ناجي بثقافته الواسعة ، مما ساعده على النجاح في عالم الأدب والشعر ، رغم أن تخصصه العلمي بعيدًا عن هذا المجال. شعراء الحضارة الغربية وخاصة الرومانسيين مثل ؛ شيلي وبايرون. التقى ناجي بالعديد من أقطاب كتاب وشعراء زمانه ، مثل ؛ علي محمود طه وعبد المعطي الهمشري وصالح جودت حيث التحق بهم في مدرسة أبولو الشعرية التي كان أحد رموزها البارزة.

توفي إبراهيم ناجي عام 1953 م في عيادته بشبرا الخيمة عن عمر يناهز الخامسة والخمسين.

محتويات كتاب شعر ابراهيم ناجي:

ليالي القاهرة
الإهداء
كلمة
في الظلام
أنوار
أحلام سوداء
الميعاد الضائع
اثنان في سيارة
لقاء في الليل
ختام الليالي
الأطلال

اقتباسات من كتاب شعر ابراهيم ناجي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

ابراهيم ناجي

الكتب مشابهة لــ كتاب شعر ابراهيم ناجي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا