كتاب عبقري الإصلاح والتعليم PDF

كتاب عبقري الإصلاح والتعليم PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عبقري الإصلاح والتعليم PDF

تلخيص كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده تأليف عباس محمود العقاد، يقدم الكاتب الكبير “عباس العقاد” ترجمة مخلصة ودراسة لحياة الإمام التنويري في العصر الحديث “الشيخ محمد عبده”. ويوضح أوضاع المجتمع الذي ولد فيه الشيخ ، وطبيعة القرية المصرية في ذلك الوقت ، وكذلك حالة الأزهر والتفكير الذي ساد شيوخها ، موضحًا طبيعة العلوم. طرق العرض والتدريس.

صدر كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده سنة 1950

نبذة عن كاتب كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده  للكاتب عباس محمود العقاد

محتويات كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. تمهيد
  2. العصر
  3. القرية
  4. الأزهر
  5. محلة نصر
  6. محمد بن عبده بن حسن خير الله
  7. محور حياة
  8. مع جمال الدين
  9. مع الثورة العرابية
  10. القضية القومية
  11. في الأزهر
  12. مع عباس الثاني
  13. المحسن المعلم
  14. المصلح الفيلسوف
  15. شخصية ولا شخصية
  16. سنوات في تاريخ الأستاذ الإمام

اقتباسات من كتاب عبقري الإصلاح والتعليم الإمام محمد عبده للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. قيل: إن أحلك ساعات الظلام هي ساعة الهزيع الأخير من الليل قبل مطلع الفجر الصادق بلحظات.ويصدق ذلك على أوقات الظلام في عصور التاريخ، فإن أظلم أوقاته لهو الوقت الذي يسبق فجر اليقظة بقليل من السنوات، ثم تأتي اليقظة في حينها؛ فإذا هي بصيص النور الأول قبل تباشير الصباح.

    وعلى هذه الوتيرة كان القرن الثامن عشر في الشرق العربي أحلك ساعات ليله الطويل؛ ليل الجهالة والجمود، ولم تكن بين العصور نسبة متصاعدة في ترتيب الزمن كتصاعد الأرقام في حساب القرون، فلم يكن القرن الثامن عشر — مثلًا — أعرق في النكسة و«الرجعية» من القرون التي تليه إلى أواخر القرن السابع عشر الذي بدأت به نهضة العالم العربي في العصر الحديث، بل كان القرن الثامن عشر أسوأ — ولا ريب — من أسوأ القرون التي تقدَّمته في أيام الجهالة والجمود؛ لأنه القرن الذي انبعثت فيه المسألة الشرقية من بقايا الحروب الصليبية، فكان نذير الخطر الأكبر؛ إذ كان الخطر قد تفاقهم وتراكم، وتجمَّع وتوسَّع، حتى لا مزيد.

  2. إذا أحاطت ألفاف الظلام ببقعة من الأرض خفيت معالمها ولم يتبين منها موضع من موضع، وخُيِّلَ إلى الناظر إليها على البعد أنها خلاء بلقع، أو أنها مسكن مهجور لا يأوي إليه ديَّار، ولا ينبعث منه بصيص نور.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب روح عظيم المهاتما غاندي 

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عبقري الإصلاح والتعليم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا