كتاب عجائب المخلوقات PDF

كتاب عجائب المخلوقات
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عجائب المخلوقات PDF

ملخص عن كتاب عجائب المخلوقات:

الكاتب والمفكر “جورجي زيدان” يستحق لقب عالم الموسوعات. لم تقتصر قراءاته على الأدب والتاريخ وأشكال الفكر الأخرى ، ولكنه كان أيضًا على دراية بالعديد من الموضوعات العلمية الحديثة في ذلك الوقت. تلك الموضوعات التي لم تكن مصادرها متاحة كما هي الآن. يعرض في هذا الكتاب بعض الدراسات العلمية عن الإنسان ، وتكوينه وتربيته ، وعن ممالك الحيوانات والطيور بخصائصها المذهلة ، وكذلك عن آخر ما توصلت إليه الدراسات البيولوجية في ذلك الوقت حول تكوين الحس والعصبية. النباتات ، وأنواع الحشرات التي لا حصر لها وطرق الحصول على الغذاء ، ومدى إمكانية فهم التطور من خلال اتباع مراحل البعوض ، على سبيل المثال. ستجد الكثير من المعلومات الموجزة أثناء قراءة هذا الكتاب الصغير.

وهذا ملخص كتاب عجائب المخلوقات.

 

نبذة عن كاتب كتاب عجائب المخلوقات:

جرجي زيدان: مفكر لبناني. يعتبر من رواد تجديد علم التاريخ واللغويات ، ومن رواد الرواية التاريخية العربية. يعتبر من رواد النهضة الصحفية والأدبية والعلمية الحديثة في الوطن العربي. إنه أحد أكثر مؤلفي العصر الحديث إنتاجًا.

ولد في بيروت عام 1861 م لعائلة مسيحية فقيرة. على الرغم من شغفه بالمعرفة والقراءة ، إلا أنه لم يكمل تعليمه بسبب الظروف المعيشية الصعبة. ومع ذلك ، فقد أتقن اللغتين الفرنسية والإنجليزية. التحق بكلية الصيدلة ، وسرعان ما توقف عن الدراسة هناك أيضًا ، ولكن بعد أن حصل على شهادة نجاح في كل من اللغة اللاتينية ، والعلوم الطبيعية ، والحيوانات والنباتات ، والكيمياء والتحليل.

محتويات كتاب عجائب المخلوقات:

الإنسان
القردة
الحيوانات
الميلودون
الزحافات
النمل
الحشرات
الطيور
النبات
متفرقات

اقتباسات من كتاب عجائب المخلوقات:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورجي زيدان
جورجي زيدان، الكاتب والمفكر اللبناني البارز، شخصية تميزت برؤية فكرية عميقة وبصمة إصلاحية في عالم الفكر والأدب العربي. وُلد في بيروت في عام 1954م، ونشأ في بيئة ثقافية غنية تغذت فكره وأثرت في تشكيل رؤيته الفلسفية والفكرية. كانت رحلة جورجي زيدان في ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عجائب المخلوقات PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا