كتاب عذراء قريش pdf

كتاب عذراء قريش
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عذراء قريش pdf

ملخص عن كتاب عذراء قريش:

روايات تاريخ الإسلام» هي سلسلة من الروايات التاريخية تتناول مراحل التاريخ الإسلامي منذ بدايته حتي العصر الحديث. ركز فيها جرجي زيدان على عنصر التشويق والإثارة، بهدف حمل الناس علي قراءة التاريخ دون كلل أو ملل، ونشر المعرفة التاريخية بين أكبر شريحة منهم، فالعمل الروائي أخف ظلا عند الناس من الدراسة العلمية الجادة ذات الطابع الأكاديمي المتجهم.

تدخل رواية «عذراء قريش» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام. وتحكي الرواية قصة شابة مسلمة جميلة اسمها اسماء، تحمل في رقبتها تميمة مسيحية، ومنقوش علي زندها وشم صليبي، فلماذا تحمل المسلمة وشما صليبيا؟! هذا ما ستبينه أحداث الرواية، التي تشتمل أيضا علي وقائع مقتل الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه وخلافة الإمام علي كرم الله وجهه، وما نجم بعد ذلك من فتنة أفضت بالمسلمين إلي وواقعتي الجمل وصفين، وخروج مصر من خلافة الإمام علي.

 وهذا ملخص كتاب عذراء قريش.

 

نبذة عن كاتب كتاب عذراء قريش:

جرجي حبيب زيدان (10 جمادى الآخرة 1278 هـ / 14 ديسمبر 1861 م – 27 شعبان 1332 هـ / 21 يوليو 1914 م) كاتب وروائي ومؤرخ وصحفي لبناني. كما أنني أتقن اللغة العربية. العبرية والسريانية والفرنسية والإنجليزية. أصدر مجلة الهلال التي حررها بنفسه، في ربيع الأول 1310هـ، الموافق سنة 1892م، ونشر فيها كتبه. من مؤلفاته: «تاريخ الحضارة الإسلامية»، «تاريخ أدب اللغة العربية»، «سير مشاهير المشرق»، وغيرها. كما اشتهر برواياته التاريخية مثل «المملوك الشراد» و«أرمانوسا المصرية» وغيرها. وهو من أوائل المفكرين الذين ساهموا في صياغة نظرية القومية العربية.

محتويات كتاب عذراء قريش:

انظر الكتاب.

اقتباسات من كتاب عذراء قريش:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورجي زيدان
جورجي زيدان، الكاتب والمفكر اللبناني البارز، شخصية تميزت برؤية فكرية عميقة وبصمة إصلاحية في عالم الفكر والأدب العربي. وُلد في بيروت في عام 1954م، ونشأ في بيئة ثقافية غنية تغذت فكره وأثرت في تشكيل رؤيته الفلسفية والفكرية. كانت رحلة جورجي زيدان في ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عذراء قريش pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا