كتاب علم الجينوم PDF

كتاب علم الجينوم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب علم الجينوم PDF

ملخص عن كتاب علم الجينوم:

لقد حول علم الجينوم العلوم البيولوجية. من علم الأوبئة والطب إلى علم الأحياء التطوري وعلم الطب الشرعي ، فإن القدرة على تحديد التركيب الجيني الكامل للكائن الحي قد غيرت النهج الذي يتبعه الباحثون في العلوم والأسئلة التي يمكن طرحها حول هذا الموضوع. أعظم إنجازات هذا المجال هو مشروع الجينوم البشري ، وهو مشروع مليء بالتحديات من الناحية التكنولوجية استغرق 13 عامًا من آلاف العلماء حول العالم وتكلف أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي لإكماله.

في هذا الكتاب من سلسلة “مقدمة قصيرة جدًا” ، يراجع المؤلف علم الجينوم ومجموعة أدواته الآخذة في التوسع سريعًا. يستغرق تسلسل الجينوم البشري الآن بضعة أيام فقط ويكلف أقل من 1000 دولار. أما بالنسبة لتسلسل جينومات البكتيريا والفيروسات البسيطة ، فلا يستغرق الأمر أكثر من بضع ساعات باستخدام جهاز بحجم راحة اليد. يوضح المؤلف كيف يمكن استخدام التسلسلات الناتجة لتحسين فهم نظامنا البيولوجي في الصحة والمرض ولتخصيص الإجراءات الطبية. إنه يظهر أن مجال علم الجينوم على أعتاب قفزة عملاقة أخرى ، مع آثار عميقة على العلم والمجتمع.

وهذا ملخص كتاب علم الجينوم.

 

نبذة عن كاتب كتاب علم الجينوم:

جون أرشيبالد أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية في جامعة دالهوزي في كندا ومدير معهد الجامعة لعلم الجينوم المقارن. وهو أيضًا زميل أول في المعهد الكندي للأبحاث المتقدمة ، والبرنامج المتكامل للتنوع البيولوجي الميكروبي ، ومؤلف ما يقرب من 170 مقالة بحثية وكتابين.

محتويات كتاب علم الجينوم:

شكر وتقدير
تمهيد
ماهية علم الجِينوم
كيفية قراءة كتاب الحياة
فهم الجين والجينوم
الجينوم البشري في علم الأحياء والطب
علم الجينوم التطوري
علم الجينوم وعالم الميكروبات
مستقبَل علم الجينوم
قراءات اضافية
المراجع

اقتباسات من كتاب علم الجينوم:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جون آرتشيبولد

الكتب مشابهة لــ كتاب علم الجينوم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا