كتاب كون اينشتاين PDF

كتاب كون اينشتاين
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كون اينشتاين PDF

ملخص عن كتاب كون اينشتاين:

في هذا الكتاب ، يجمع ميتشيو كاكو بين ترجمته لحياة اينشتاين وعمله ليكشف لنا الكون كما رآه اينشتاين ، ويعطينا وجهة نظر لم يكن لدى الكثيرين حول طريقة آينشتاين في التفكير.

كانت نظريات اينشتاين تقدمًا هائلاً في العلم ، لكنه لا يزال يفكر من حيث الصور المادية البسيطة: تسارع القطارات ، ونزول المصاعد ، والصواريخ ، وحركة عقارب الساعة ، وفي الواقع نظرية النسبية – التي كانت حدثًا التي هزت العالم – نشأت نتيجة لصورتين بسيطتين من هذا النوع. شغلت الصورة الأولى عقل اينشتاين منذ أن كان في السادسة عشرة من عمره ، عندما حاول أن يتخيل كيف ستبدو أشعة الضوء له إذا كان بإمكانه الذهاب إلى جانبهما. بنفس السرعة. في مربع سرعة الضوء ، المعادلة الشهيرة التي حلت لغز النجوم.

كانت الصورة الثانية لاينشتاين بينما كان جالسًا على كرسيه في مكتب براءات الاختراع في برن ، حيث سأل نفسه ماذا لو سقط؟ قادته هذه الصورة الكوميدية إلى فكرة أن نسيج المكان والزمان منحني ، ليحل محل نظرية “قوة” الجاذبية الغامضة لنيوتن ، وهذه الصورة بدورها أدت إلى نظريات الثقوب السوداء والانفجار العظيم.

لا يزال اينشتاين أحد أعظم العلماء والأقرب إلى القلوب في كل العصور ، لكن الكثير منا يفشل في فهم عمله وإرثه بشكل صحيح ، وهذا الكتاب طريقة رائعة لفهم وتقدير حياة وأفكار اينشتاين ، وذلك بفضل ذكاء ميتشيو كاكو وذكائه. قدرته على شرح أكثر المفاهيم العلمية تعقيدًا باللغة العامية التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

وهذا ملخص كتاب كون اينشتاين.

 

نبذة عن كاتب كتاب كون اينشتاين:

ميشيو كاكو أستاذ هنري سيمات للفيزياء النظرية في مركز الدراسات العليا بجامعة نيويورك وكلية مدينة نيويورك. من بين كتبه: “Hyperspace” و “Beyond Einstein” (شارك في تأليفه جينيفر ترينر) و “رؤى: كيف سيحدث العلم ثورة في القرن الحادي والعشرين” و “عوالم موازية”. لديه برنامج إذاعي أسبوعي يسمى “تصويتات” يبث في العديد من المحطات الإذاعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

محتويات كتاب كون اينشتاين:

إهداء
مقدمة
شكر وتقدير
الصورة الأولى: التسابق مع شعاع الضوء
الفيزياء قبل اينشتاين
السنوات الأولى
النسبية الخاصة و«عام المعجزات»
الصورة الثانية: الزمكان المنحني
النسبية العامة و«أسعد أفكار حياتي»
خليفة كوبرنيكوس
الانفجار العظيم والثقوب السوداء
الصورة التي لم تتم: نظرية المجالات الموحدة
التوحيد وتحدي نظرية الكم
الحرب والسلام و ط = ك س٢
نبوءات اينشتاين
ملاحظات
المصادر
مسرد المصطلحات

اقتباسات من كتاب كون اينشتاين:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

ميشيو كاكو

الكتب مشابهة لــ كتاب كون اينشتاين PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا