كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية PDF المقدمه

كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية PDF الجزء الاول
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية PDF المقدمه

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية للكاتب ابن تيمية PDF:

منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية هو كتاب ضخم من تأليف الفقيه السنّي ابن تيمية، ويعد هذا الكتب من أشهر مؤلّفاته على الإطلاق، ويشتمل على الرد على الشيعة الإثني عشرية وفرقة القدريّة، وقد كتبه في الأصل رداً على كتاب الفقيه الشيعي المعروف ابن المطهر الحلي منهاج الكرامة.

نبذة عن كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية

ابن تيمية: تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ المشهور باسم اِبْنُ تَيْمِيَّةَ. هو فقيه ومحدث ومفسر وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري

اقتباسات من كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية للكاتب ابن تيمية:

  1. “إن الله لا يعذب الناس بالسمع والبصر ولا بالأجسام، وإنما يعذبهم بقلوبهم وأعمالهم” – منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية.
  2. “القدرية الشيعية تروج لفكرة الجبر وتنكر حرية الإنسان في اختياراته وأفعاله” – منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية.
  3. “الشيعة القدرية تنكر مبدأ العدالة الإلهية وتزعم أن الله يظلم الناس في قدرهم وأقدارهم” – منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية.
  4. “الشيعة القدرية تنكر مفهوم الاستجابة للدعاء وتعتقد أن الله محدود في قدرته على تحقيق أمنيات الناس” – منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية.
  5. “الشيعة القدرية تضلل الناس بتفسيراتها المغلوطة للأحاديث النبوية وتحرف معانيها الحقيقية” – منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

شيخ الإسلام ابن تيمية
شيخ الإسلام ابن تيمية، العالم الكبير والفيلسوف المؤثر، شخصية تاريخية بارزة في العالم الإسلامي. ولد في حلب بسوريا في عام 1263م، وقضى حياته في البحث عن الحقيقة والإيمان ونشر فكره الإصلاحي والتجديدي في الدين. ابن تيمية نموذج للعالم المتعلم الذي كان ي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية PDF المقدمه

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا