كتاب وجوه عمر الشريف pdf

وجوه عمر الشريف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب وجوه عمر الشريف pdf

ملخص عن كتاب وجوه عمر الشريف:

«هناك وجوه عدة للممثل، أولها يقدم لنا وجوها متنوعة ومتشعبة، تتحدث بلغات متعددة، وتحمل هويات وطنية متباعدة في الأوطان والتواريخ، لكنها في النهاية تحمل اسمه…»

ويعرض هذا الكتاب وجوه عمر الشريف التي قدمها لجمهوره في السينما المصرية والعالمية. ومن المعروف أن عمر الشريف يتحدث العديد من اللغات، بالإضافة إلى امتلاكه موهبة تمثيلية مميزة مكنته من أداء العديد من الأدوار المتنوعة وتقديم العديد من الشخصيات المعقدة. عمل مع كبار مخرجي السينما المصرية والعالمية، ومثل مع ألمع النجوم. أما مسيرته في السينما العالمية فكانت مليئة بالتنوع. لعب أدوار الشخصيات الأمريكية والروسية والإيطالية والعديد من الشخصيات الأخرى. وفي نهاية الكتاب نلتقي بالوجه الذاتي لعمر الشريف الذي يتحدث فيه عن نفسه، فندرك أن وراء كل هذه الوجوه وجه مصري خالص يتميز بالبساطة وكذلك العبقرية.

وهذا ملخص كتاب وجوه عمر الشريف.

نبذة عن كاتب كتاب وجوه عمر الشريف:

محمود قاسم؛ كاتب، موسوعي، مترجم، روائي، ناقد سينمائي، وأستاذ جامعي مصري، له إسهامات متنوعة في مجالات الأدب والنقد والسينما والمسرح والدراما الإذاعية وأدب الأطفال.

ولد “محمود قاسم” بمدينة الإسكندرية عام 1949م لعائلة من الطبقة المتوسطة. شهد وفاة والده وهو صغير، فتحملت والدته مسؤولية تربيته وإخوته في ظروف قاسية. تخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1972. عمل في أحد أقسام الإعلام باليونسكو بين عامي 1975 و1977، ثم ترأس قسم المكتبات بالمعهد الفني والتجاري بالكلية التكنولوجية بالإسكندرية حتى عام 1984. انتقل إلى بين الوظائف، ومنها عمله سكرتير تحرير روايات دار الهلال، ورئيس تحرير كتب الأطفال التي تصدرها الدار، وأصبح محاضراً. – قسم الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا عام 2007.

كانت القراءة المحرك الرئيسي لمسيرة قاسم الإبداعية. نشر أولى مقالاته عام 1980 في جريدة المساء ثم في مجلة العربي الكويتية. وتوالت المقالات حتى وصلت إلى أكثر من عشرة آلاف مقالة. وقد جمع نحو 600 منها ونشرها تحت اسم “موسوعة كتاب نهاية القرن العشرين”. » ومن بين المجموعات الموسوعية الأخرى، نشر روايته الأولى عام 1982 تحت عنوان «لماذا؟». اهتم بترجمة روايات الكتاب الحائزين على جائزة نوبل، فاقتبس مثلا رواية «آلهة الذباب» لويليام جولدينج عن الفرنسية.

محتويات كتاب وجوه عمر الشريف:

المقدمة
القسم الأول: وجوه عمر الشريف المصرية
عاطف سالم
كمال الشيخ
صلاح أبو سيف
يوسف شاهين
هاني لاشين
حلمي حليم
السيد بدير
نيازي مصطفى
فطين عبد الوهاب
عز الدين ذو الفقار
هنري بركات
رمسيس نجيب
طارق التلمساني
رامي إمام
أحمد ماهر
القسم الثاني: وجوه عالمية
دافيد لين
القسم الثالث: عمر الشريف يحكي عن نفسه
عمر الشريف يحكي عن نفسه
قوائم أفلام عمر الشريف
جوائز وتكريمات

اقتباسات من كتاب وجوه عمر الشريف:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمود قاسم

الكتب مشابهة لــ كتاب وجوه عمر الشريف pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا