كتاب يوميات هيروشيما pdf

يوميات هيروشيما
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب يوميات هيروشيما pdf

ملخص عن كتاب يوميات هيروشيما:

“امتلأت السماء بالدخان الأسود والشظايا المشتعلة، وارتفعت ألسنة اللهب، وتحول الجو إلى جحيم… وبينما كنت أحاول الابتعاد عن النيران، سقطت جمرة مشتعلة على ركبتي، وكان ذلك كل ما يمكنني فعله لتجنب الموت بالحرق.

وثيقة تاريخية إنسانية تصور أبعاد مأساة هيروشيما وعواقبها. إنها مذكرات الدكتور ميتشيكو هاتشيا، مدير مستشفى هيئة النقل، الذي يقع على بعد 1500 متر من مكان سقوط القنبلة. وفي هذه المذكرات يصف “ميتشيكو” فترة صعبة استمرت لأكثر من شهر ونصف عاشت خلالها اليابان في جحيم حقيقي على الأرض، ونتوقف معه عند العديد من المواقف الإنسانية التي تجعلنا نتساءل: كيف يمكن انتزاع الإنسانية؟ من بعض الناس حتى يلحقوا هذا الدمار المروع والمخيف بشعب آخر؟!

وهذا ملخص كتاب يوميات هيروشيما.

نبذة عن كاتب كتاب يوميات هيروشيما:

ميتشهيكو هاتشيا: طبيب ياباني وأحد الناجين من قصف هيروشيما عام 1945. ولد عام 1903م في أوكاياما باليابان. درس الطب، وكان مديراً لمستشفى هيروشيما للاتصالات أثناء بداية القصف الذري عام 1945م. وكان شاهد عيان على أحداث القصف، التي سجلها كما رآها وعاشها يوما بعد يوم في كتاب لاحق بعنوان “مذكرات هيروشيما”. توفي سنة 1980م.

محتويات كتاب يوميات هيروشيما:

مقدمة الطبعة الإلكترونية
تقديم
الطريق إلى هيروشيما
يوميات هيروشيما
ملحق

اقتباسات من كتاب يوميات هيروشيما:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ميتشهيكو هاتشيا

الكتب مشابهة لــ كتاب يوميات هيروشيما pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا